السبت، 7 سبتمبر، 2013

بعد أن قرأت



بعد أن قرأت








لا شئ , فقط لا تقرأ



سواء قرأت أم لم أقرأ,فأنا مجبر علي أشياء كثيرة في الحياة,لكن القراءة والكتابة كانا اختياري الوحيد,قبل دقائق قليلة مثلاً,اُجبرت علي التفتيش الذاتي,جاء المخبر وفتشني أنا وصديقي رغم اعتراض عامل المقهي علينا نحن بالذات,حتي أنه طلب تفتيشه بدلاً منا"فتش دول ماشي إنما الناس دي لأ,فتشني أنا,أنا مش هانزعل".هل خرجت بعد تفتيشي بأي فائدة يا سلمي؟!كلا بعض الحزن والقهر,رغم أن الرجل للحق كان مؤدباً لدرجة أدهشتني,لكن المخبر بالعصا الغليظة يظل دوماً مدعاة للقهر,كتاباتك لها فائدة,فائدة الدفء,عشان لازم نكون مع بعض في هذا المرار الطافح في البلد,أنا متأكد أنكِ تمقتين المنظومة التخريبية في مصر,هذا بعض ما كتبته عن ذلك الشئ البائس. http://wwwmahmoudkadrycom.blogspot.com/2013/07/blog-post_27.html  



احزني معي,فهذا قدر جيلنا,أن يعاقب علي مالم يقترفه,عندما أشفق عليك فأنا أشفق أيضاً علي نفسي التي أكلوها مني,وأخاف أن آكل يوماً نفس أحدهم ويلعنني كما ألعنهم,نحن أبناء العشرين العجائز,ماشهدناه في عمرنا القصير جعلنا نشيخ ونموت ببطء,لقد هرمنا فقط لنسعد قليلاً,ولم نتمكن من السعادة,وظلت السعادة والنجاح ينفران منا كأننا جربانين.
في البلد التي نحن فيها,لا يريدون فيها"إنسان"؛لذلك نحن نقتل كل يوم,لنتحول إلي قطيع بهيمي,أنتِ تريدين الموت لأنك لازلت إنسانة,لم تتحيوني بعد,مازال الشعور داخلك يؤلمك ويعذبك,لا تتخلي عنه,ابقي إنسانة وانضمي لنادي المعذبين أفضل من الدخول في القطيع,لستِ وحدك,نحن كثر وقد جمعنا الانترنت وعرفنا ببعضنا,عشان لازم نكون مع بعض!

ابتعدي عن الجميع واقتربي من نفسك,اقتربي مننا نحن أشباهك,وتعالي بجورانا,واحتملي معنا اللوم والعتاب والألم,فنحن بكل تلك الآلام يعني أننا لازلنا بشراً,لم يستأصلوا منا كل شئ بعد,رغم أن ما استأصلوه كثير وجميل...ولا يمكن تعويضه!!
اكتبي وسنقرأ يا دكتورة...

هناك تعليق واحد:

  1. بصراحة مش لاقية تعليق مناسب
    بس شكرا بجد
    فرحتنى ان الكلام عنى :))
    مع ان يصدم جدا ... علشان أنا شفت بعينى اللى بيحصل فى الجامعات واتجرب فيا كمان
    مع انى كلية عملية جدا ... مش هقول انى مش بدرس شغل عملى لكل حاجة باخدها لان أكتر حاجة ساعات بتصبرنى ع الكلية
    بس لما كليتك بترتبط بمواد كلية تانية وتلاقى انك لازم تحفظ الكلام زى اسمك علشان تدخل بيه الامتحان علشان تنقله بالظبط زى ما قرأته ... لانه كمان لو فيه تغيير هيكون غلط

    ردحذف